ما هي قصة جيف بيزوس بالتفصيل ويكيبيديا ؟

ما هي قصة جيف بيزوس بالتفصيل ويكيبيديا ؟

[ad_1]

ما هي قصة جيف بيزوس بالتفصيل ، يُعرف رجل الأعمال العظيم جيف بيزوس بأنه من أبرز رجال الأعمال في العالم وصاحب أهم العلامات التجارية أمازون ويعتبر من أغنى الأشخاص في العالم لأنه مؤخرًا قام برحلة إلى الفضاء كلفته ملايين الدولارات برفقة شقيقه وهو أيضًا مؤسس أهم الشركات العالمية مثل أمازون ، لذلك سنتعرف عليه أيضًا من خلال موقع Women’s Beauty الإلكتروني ، بالإضافة إلى التحدث لمزيد من التفاصيل عن التاريخ وأهم إنجازاته المهنية.

معلومات عن جيف بيزوس ويكيبيديا

كان رجل الأعمال جيف بيزوس الرئيس التنفيذي السابق لشركة أمازون ويحمل الجنسية الأمريكية ، ولد في 12 يناير 1964 في البوكيرك ، أكبر مدينة في نيو مكسيكو ، ويعيش في المدينة المنورة بواشنطن وكان متزوجًا من امرأة أمريكية تدعى ماكنزي بيزوس. الكاتبة التي أطلقت حملة ضد التنمر ، أنجبت باسم 4 أطفال ، لكنهم انفصلا في عام 2022 بعد 26 عامًا من الزواج. جيف بيزوس يتحدث الإنجليزية والإسبانية.

جيف بيزوس هو رجل أعمال ومدير تنفيذي سابق لشركة أمازون ويحمل الجنسية الأمريكية ، ولد في 12 يناير 1964 في ألبوكيرك ، أكبر مدينة في نيو مكسيكو ، ويعيش في المدينة المنورة بواشنطن. يبلغ جيف بيزوس 58 عامًا وهو متزوج. لماكنزي بيزوس ، كاتبة أمريكية أطلقت حملة ضد التنمر باسم “ثورة المشاهد”. كان لديه 4 أطفال معها لكنهم انفصلا في عام 2022 بعد 26 عامًا من الزواج. جيف بيزوس يتحدث الإنجليزية والإسبانية.

ما قصة جيف بيزوس بالتفصيل

يعيش جيف بيزوس الطفولة بين مدينتي هيوستن وميامي وتخرج عام 1986 من جامعة برينستون بالولايات المتحدة الأمريكية وتمكن من الحصول على شهادة في قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات ، وتعود بداياته المهنية إلى عام 1990 عندما تولى المنصب من قبل أصغر نائب رئيس في تاريخ Bankers Trust. بعد التخرج ، عمل في وول ستريت في نيويورك حتى أوائل عام 1994 ، وفي نهاية ذلك العام أسس أكبر متاجر التجزئة على الإنترنت “أمازون” ، وفي عام 2000 أسس شركة الطيران “بلو أوريجين” ، وفي عام 2022 أسس ” Altos Labs “بالشراكة مع يوري ميلنر ، شركة التكنولوجيا الحيوية ، ولكن في 5 يوليو 2022 استقال من منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ، وفي 20 يوليو 2022 ، طار جيف بيزوس إلى الفضاء مع شقيقه رائد الفضاء الأمريكي مارك بيزوس.

ما مدى ثراء جيف بيزوس؟

تبلغ ثروة رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس 204.600.000.000 دولار ، مسيرته مليئة بالإنجازات التي أسس من خلالها أشهر الشركات العالمية مثل أمازون ؛ أدت زيادة أسهمه بنسبة 2.5٪ إلى تجاوز ثروته 100 مليار دولار في عام 2017 ، وبسبب تجاوز ثروته 150 مليار دولار في عام 2022 ، تم اختياره كأغنى رجل في العالم كأول ملياردير في مؤشر فوربس للثروة وفي عام 2022. زادت ثروته بنحو 24 في المائة .. مليارات الدولارات ، لأنها لم تتأثر بوباء كوفيد -19.

جيف بيزوس إنستغرام

يمتلك رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس حسابًا رسميًا على منصة Instagram يمكن الوصول إليه مباشرة ، “لديه حوالي 4 ملايين متابع من جميع أنحاء العالم ويبدو أنه يحب مشاركة تفاصيل حياته الشخصية معهم ؛ حيث ينشر الصور مع أصدقائه ويوثق رحلته إلى الفضاء ببعض الصور.



[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

أنت تستخدم إضافة Adblock

AdBlock اهلا وسهلا بك بموقع خليجي أونلاين، برجاء ايقاف أداة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
رفض
سياسة الخصوصية