قصة قصيرة فيها شخصيات ومكان وزمان

قصة قصيرة فيها شخصيات ومكان وزمان

تعتبر القصص من الروايات القصيرة التى تلخص بعض الاحداث التى وقعت في زمن معين وفي مكان معين ،تروى باسلوب روائي رائع وممتع ،يشد فيها الكاتب الانظار لبعض الشخصيات الموجودة في القصة ،ومن اهداف القصص ارسال بعض العبر والعظات التى تلخصها القصة .

قصة قصيرة فيها شخصيات ومكان وزمان

ويسرنا في مدونة خليجي أون لاين  ،أن نقدم لكم قصة قصيرة فيها شخصيات ومكان وزمان ،ونتمنى ان تنال اعجابكم وتلفت انتباهكم.

قصة قصيرة فيها شخصيات ومكان وزمان

قصة قصيرة 

تروى احداث هذه القصة في الزمان القديم ،وفي احد المناطق القروية الشعبية التى تقع في أحد المدن العربية الكبيرة ،كان يوجد هناك منزلاً متواضعاً في بنائه ،وكان يسكن هذا المنزل البسيط افراد أسرة ايتام قد توفى اباهم منذ زمن بعيد ،ومعيلت الاسرة هي أمهم العجوز ،قد أنهكها المرض وأعجزها عن القيام بكثير من الامور الحياتية بسبب تقدم عمرها ،ولا يوجد معيل لهذه الاسرة سوى اختهم البارة بهم وبوالدتها ،قد ضحت بزهرة شبابها من أجل أسرتها الفقيرة البائسة .

قصة قصيرة فيها شخصيات ومكان وزمان

فقد كانت منذ صغرها تتحمل تبيعات البيع والشراء من اجل توفير بعض الاحتياجات لاسرتها الفقيرة ،وتبيع سعادتها من اجل توفير لقمة العيش بكرامة،وكانت تعطى كل راتبها لأمها العجوز .
وفي يوم من الايام عندما استلمت البنت مرتبها كما في كل شهر ،أعطت أمها العجوز نص المرتب ولم تعطها الراتب كاملاً كما في كل مرة ،فانزعجت الام من هذا الفعل وغضبت من ابنتها وصرخت عليها بكل قوة وعنف .

قصة قصيرة فيها شخصيات ومكان وزمان

فتحملت البنت هذه النبرة الغاضبة من أمها ،وتقدمت نحوها وحضنتها وأعطتها مفتاحاً جديداً،استغربت الام العجوز من هذا المفتاح !!،وعن سر اعطائها لها من قبل ابنتها ،فأجابتها ابنتها ،فقالت لها أن راتبها قد زاد قليلاً منذ فترة قصيرة ،وكانت تتدخر منه

جزءاً لكى تشتري بيتا جديداً لهم ،ولكي تعمل لهم مفاجأة تدخل عليهم الفرح والسرور،وبعد ان علمت الام العجوز بهذا الخبر بكت فرحاً وقالت لبنتها سامحيني يا بنتي على ما بدر مني ،وانتقلت الاسرة الى البيت الجديد وعاشوا في سعادة وهناء.

الدروس المستفادة من القصة

  • ضرورة ادخال السعادة على الاهل
  • تحمل المسؤولية لا تقع على عاتق شخص معين بل يجب على الكل ان يبادر
  • التماس الاعذار وعدم التسرع على الحكم على الناس
كانت هذه قصة قصيرة فيها شخصيات ومكان وزمان ،من اعداد مدونة خليجي أون لاين  ،قدمناها لكم زوارنا الكرام ونتمنى ان تمون قد نالت اعجابكم،وندعوكم لزيارة موقعنا لكل ما هو جديد.

اترك تعليقاً