صور نيوم جمال الطبيعة في السعودية

صور نيوم جمال الطبيعة في السعودية ،هي احدى المشاريع الريادة التي أعلن عن اطلاقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضمن رؤية 2030 ،للارتقاء بالمملكة العربية السعودية .

ما هو مشروع نيوم

مشروع نيوم هو احدى المشاريع الاستثمارية التي اعلن عن انطلاقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للارتقاء بالاقتصادي للمملكة العربية السعودية .

تم اقرار مشروع نيوم في شهر اكتوبر من العام 2017 ميلادي ،بعد موافقة ورؤية ولي العهد محمد بن سلمان عن انطلاق مشروع نيوم ،وهي عبارة عن مشروع استثماري بحت ،وهو الاول من نوعه في منطقة الخليج العربي وهو أول مدينة رأس مالية في منطقة الخليج العربي والعالم بأسره .

وتبلغ مساحة مدينة نيوم الاقتصادية حوالي ست وعشرين وخمسائمة ألف كيلو متر مربع “26500” كيلو متر ،وتمتد على طول ساحل البحر الاحمر بمساحة اجمالية طولية تبلغ اربعمائة وستين كيلو متر مربع “460” كيلو متر مربع .

تم انشاء مدينة نيوم الاستثمارية في موقع حساس وجمالي بحت ،حيث تقع مدينة نيوم شمال غرب المملكة العربية السعودية ،وتطل على حدود ثلاث دول مجاورة للملكة العربية السعودية وهي المملكة العربية السعودية والمملكة الهاشمية الاردنية وجمهورية مصر العربية .

شاهد ايضا
متى اليوم الوطني السعودي بالهجري 

اهداف مشروع نيوم

كان الهدف الاول والاهم من انشاء مشروع نيوم الاستثماري هو الارتقاء بالنمو الاقتصادي للمملكة العربية السعودية ،وجعلها وجهة سياحية خلابة يزورها كل العالم ،ومن ابرز اهداف مشروع نيوم ما يلي :

  • انشاء مدن سكنية واستثمارية
  • انشاء مطارات دولية
  • انشاء مراكز فنية 
  • انشاء ميناء بحري
  • انشاء مراكز رأس مالية خاصة بالاستثمار والاقتصاد 
  • انشاء اماكن ترفيهية واماكن سياحية 
  • جعل المملكة العربية السعودية تعتمد على اقتصادها الذاتي
  • جلب أكبر قدر ممكن من المستثمرين الاجانب والعرب 

مشروع نيوم على الخريطة 

يقع مشروع نيوم في منطقة جغرافية متميزة ورائعة ،حيث تقع مدينة نيوم شمال غرب المملكة العربية السعودية ،وتطل على حدود ثلاث دول مجاورة للملكة العربية السعودية وهي المملكة العربية السعودية والمملكة الهاشمية الاردنية وجمهورية مصر العربية .

معلومات عامة عن مشروع نيوم

يعد مشروع مدينة نيوم من أكبر المشاريع الاستثمارية التي أقرها ولي محمد بن سلمان وفق رؤية 2030 للارتقاء بالمملكة العربية السعودية .
ومن ابرز المعلومات العامة عن مشروع نيوم الاستثماري ما يلي :

  • مشروع مدينة نيوم سيصبح أكبر مشروع استثماري وسياحي الاول من نوعه في العالم ،وتعد مدينة نيوم أكبر من مدينة نيويورك الامريكة بأكثر من 33 مرة .

  • يعد موقع مشروع مدينة نيوم من أكثر الامكان سياحية وخلابة طبيعة ،حيث يقع ضمن منطقة تبوك ويمتد المشروع على طول ساحل البحر الاحمر ويحده دولتين عربيتين مصر والاردن .

  • يقع مشروع مدينة نيوم على ثلاث قارات من قارات العالم أسيا وأوربا وافريقا ،مما يسهل على من يريد الذهاب الى نيوم يسهل عليه السرعة واقل التكاليف،حيث تبلغ متوسط سرعة الوصول الى نيوم بحاولي ثماني ساعات .

صور من مشروع نيوم

الى حتى الان لم يتم الانتهاء من مشروع نيوم ،وبحسب الخبراء فإن مشروع نيوم ينتهى البناء منه بحلول 2030 وهي رؤية ولي العهد محمد بن سلمان للارتقاء بالمملكة العربية السعودية .

وندرج لكم بعض من الصور للطبيعة الخلابة التي تقع عليها مشروع مدينة نيوم .

كان هذا المقال صور نيوم جمال الطبيعة في السعودية ،من اعداد مدونة خليجي أون لاين ونتمنى ان يكون قد نال اعجابكم 

اترك تعليقاً