الدولة أطلقت الاستراتيجية الوطنية لترشيد استخدام المضادات الحيوية

الدولة أطلقت الاستراتيجية الوطنية لترشيد استخدام المضادات الحيوية

[ad_1]

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن البكتيريا هي التي ستكون المناعة لمقاومة الفيروسات، محذرًا من الإفراط في تناول المضادات الحيوية لا يسمح لها بالنمو الكافي والمفيد لمقاومة التحورات الفيروسية.

الاستراتيجية الوطنية

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى المصرية،   أن الدولة المصرية أطلقت الاستراتيجية الوطنية لترشيد استخدام المضادات الحيوية من أجل تعزيز المناعة، بحيث يقتصر استخدام تلك المضادات الحيوية على الشخص المناسب وبالكميات المناسبة وفي التوقيت الماسب، لافتًا إلى أنه يتم تدريب الكوادر الطبية لهذا الغرض.

 ترشيد استخدام المضادات الحيوية

وأضاف إنه يجري الحفاظ على مخزونات المضادات الحيوية لمواجهة البكتيريا، لافتًا إلى البكتيريا هي التي سيكون لها قدرة على مقاومة التحورات الفيروسية الخطيرة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن جزء هام من الاستراتيجية هو عدم صرف المضادات الحيوية من الصيدليات دون روشتة طبية، لافتًا إلى أن هذا البند غير مفعل حاليًا، ولكنه سيتم تفعيله مع الوقت.

ونوه الدكتور حسام عبدالغفار، إلى أن الافراط في استخدام المضادات الحيوية وصل لمرحلة أن البعض يستخدمه قبل الوصول لمرحلة التعب، ويستخدمونه عند مجرد الشعور بأنهم قد يتعرضون لبعض الإعياء.



[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

أنت تستخدم إضافة Adblock

AdBlock اهلا وسهلا بك بموقع خليجي أونلاين، برجاء ايقاف أداة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
رفض
سياسة الخصوصية