يتقاضى فاروق سائق الأجرة ٧ ريالات عن كلِّ ساعة عمل إضافية، بينما يتقاضى الطبيب

جدول المحتويات

يتقاضى فاروق سائق الأجرة ٧ ريالات عن كلِّ ساعة عمل إضافية، بينما يتقاضى الطبيب خالد 8 ريالات عن كل ساعة عمل إضافية، فما أقل مبلغ يمكن أن يتساويا في الحصول عليه بعد عمل كل منهما عددًا من الساعات الإضافية، هذا ما يهتم موقع مقالاتي بالتعرف عليه في المقال، وعلى حل سؤال يتقاضَى فارُوق سَائق الأجرَة ٧ ريَالات عن كلِّ ساعَة عمَل إضافيّة، بينمَا يتقاضَى الطّبي.

يتقاضى فاروق سائق الأجرة ٧ ريالات عن كلِّ ساعة عمل إضافية، بينما يتقاضى الطبيب

لا بد من تفريغ المسألة إلى المعطيات والمطاليب للوصول إلى الحل المطلوب، فمعطى المبلغ المستحق للسّائق 7 ريال في حين المبلغ المستحق للطبيب 8 ريال لكل ساعة، بينما المطلوب فهو المبلغ الذي يتساوى كلاهما في الحصول عليه ولإيجاد المبلغ لا بد من وجود رقم مرتبط بالعدد سبعة والعدد ثمانية، وهذا العدد هو 56 ريال الناتج عن ضرب 7 في 8، ومن هذا المنطلق، فإن المبلغ هو:[1]

شاهد أيضًا: في محفظة نقود فهد مبلغ من المال، إذا أنفق ريالين كل يوم وبعد أسبوعين بقي معه ريال واحد 

في ختام مقال يتقاضَى فاروق سائق الأجرَة ٧ ريالات عن كلِّ ساعة عمَل إضافية، بينما يتقاضى الطبيب، يكون قد تم التعرف على عدد الريالات التي يلتقي عندها أجر السائق والطبيب.

]

اترك تعليقاً

أنت تستخدم إضافة Adblock

AdBlock اهلا وسهلا بك بموقع خليجي أونلاين، برجاء ايقاف أداة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
رفض
سياسة الخصوصية