من هي رهف القنون التي تبرأت منها عائلتها

من هي رهف القنون التي تبرأت منها عائلتها

رهف محمد القنون فتاة من أصل سعودي مواليد 11 مارس 2000 ،هربت من أهلها الى الى خارج الممكلة العربية السعودية ،بدعوى التعنيف الأسري ،وأصبحت تنشر مقاطع وصور مخلة بالحياة والاداب والاستهزاء بالدين الاسلامي .

حياة رهف القنون

ولدت في السعودية في 11 مارس عام 2000،وترعرت داخل المملكة العربية السعودية لأسرة متدينة ومحافظة على التعاليم الاسلامية والعادات والتقاليد السعودية ،لها تسعة من الاخوة ووالدها يعمل محافظ مدينة السليمي في منطقة حائل .

بدأت علامات التغير تظهر على رهف وهى في سنة 19 بعدما قصت شعرها ورفضها للجواز التقليدي بحسب ما صرحت هي به،أضف الى ذلك منعها من دخول الجامعة والتخصص الذي كانت ترغب به ،وما تعرضت له من ضغط جسدى ونفسي من أهلها بحسب ما صرحت به رهف .

رهف القنون تويتر

بداية تحول رهف كانت عندما أنشأت لها حساب على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” ،في عام 2019 مـ وأصبحت تنشر عن حقوق الانسان وتبحث عن جمعيات حقوق الانسان وتطالب برفع الظلم والجور على الانسان الذي يتعرض له في السعودية .

فقد رفضت الصعود على متن رحلة جوية منطلقة من العاصمة بانكوك الى الكويت ،وقامت بعزل وتحصين نفسها في غرفة محصنة في الطائرة وقالت بأنها لو رجعت الى السعودية بأنهم سوف يقتلونها لانها ارتدت عن الدين الاسلامي بحسب قولها .

ونشرت رهف الاستغاثة عبر حسابها عبر تويتر مما لاقى رواجاً واسعاً في أوساط المغردين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ،وقد لقت رهف استغاثة من الحقوقية المصرية منى الطحاوي ،والتي بدورها وعدتها برفع قضيتها الى الجمعيات الحقوقية والعمل على استرجاع حقوقها .

رهف القنون فيديو

بعدما نشرت الاستغاثة عبر موقع تويتر قامت رهف بنشر مقطع فيديو أخر وهي تستغيث وتناشد وتقول “سيقتلونني حياتي في خطر عائلتي تهددني وتريد ان تقتلنى على ابسط الاشياء ” وكان هذا التسجيل عبر الطائرة الموجودة في تايلاند .

بعدما نشرت رهف مقطع الفديد لم تزل في الغرفة المحصنة في الطائرة ورفضت النزول منها ،الى حين أن تدخلت المفوضية العليا لشؤون الللاجئيين على الخط واعتبرت الشابة رهف طالبة اللجوء الى استرايا وهي هاربة من اهلها من السعودية .

قصة هروب رهف القنون

نسرد عليكم قصة هرب رهف على عدة نقاط :

  • كانت مع أهلها في الكويت في رحلة
  • خططت للهروب وطلب اللجوء الى استراليا
  • طلبت اللجوء عبر الرحلة المتجهة من بانكوك
  • طلبت السلطات السعودية ترحيل رهف من الطائرة الى السعودية
  • رفضت السلطات في بانكوك الانصياع الى الامر
  • تدخلت مفوضية اللاجئين للنظر واعتبار رهف طالبة للجوء في استراليا
  • في الثاني عشر من كانون الثاني 2019 تم قبول طلب اللجوء بحق رهف .

عائلتها تتبرأ منها

تبرأت عائلة رهف القنون من ابنتهم والتي ارتدت عن الاسلام ،وخالفت تعاليم الاسلام بعدما قامت بخلع حجابها والاساءة له ونشر الصور الفاضحة والمخلة بالأداب .

من جانب أخر تعد قصة الارتداد عن الاسلام عقوبة يعاقب عليها الاسلام في حين إن لم يرجع المرتد عن ارتداده ،ولكن رهف تعتبر نفسها أنها قد تحررت من هذا الدين ومن هذا الوضع التي كانت تعيشه مع أهلها .

رهف القنون Instgram


أنشأت رهف القنون حساب لها عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير Instgram ،ونشرت عليها قصتها كاملة من الهروب الى الحصول على حق اللجوء في كندا .

وقامت بنشر بعض الصور الخليعة والفاضحة وتستهزأ بالدين الاسلامي وعلى الحجاب وتقارنه بالبكيني ،مما أثار ضجة واسعة في اوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي .

رهف القنون حامل 

وحول مزاعم حملها الجديد نشرت رهف مقطع مرئي على حسابها عبر تطبيق سناب شات قائلة ” كل الى صدق اني حامل لا يصدقون لسى بدري ،حرفياً لسى بدري لم يحدث شي ”  .

وحول عودتها الى السعودية صرحت رهف على عدم عوتها الى السعودية وبأنها مبسوطة في كندا  ولاترغب في العودة الى السعودية في ظل الاحداث الراهنة .

وقالت بأنها موجودة في كندا مع زوجها وبأنها في صحة جيدة وأهلها يعرفون كل شيئ عنها وأنها ستبقى في كندا كونها أصبحت مواطنة كندية بعد الحصول على اللجوء والاقامة الكندية والزواج والاستقرار فيها .

وأوضحت ان على الجميع عدم الخوض في حياتها الشخصية بحد زعهما وأن عائلتها هي من أمرتها بعدم الرجوع مرة اخرى الى السعودية .

وكانت قد نشرت رهف عبر حسابها عبر تطبيق Instgram  لرجل ببشرة سوداء وقالت بأنه شريك حياتها ،كناية على أنه زوجها .

شاهد أيضاً:

كان هذا المقال من اعداد مدونة خليجي أون لاين ونتمنى ان يكون قد نال اعجابكم ولاتنسوا المشاركة والتعليق على الموضوع وزيارة مدونتنا لكل ما هو جديد .

اترك تعليقاً