متى ينزل الضمان راتب الضمان الاجتماعي ذو القعدة 1441

متى ينزل الضمان ، راتب الضمان الاجتماعي ذو القعدة 1441 ،متى موعد راتب الضمان الاجتماعي ،يستفسر الكثير عن موعد راتب الضمان الاجتماعي 1441 ومتى ينزل راتب الضمان الاجتماعي ،بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية عن التزامها بدفع المخصصات المالية للمستحقين من الضمان الاجتماعي وذلك عبر وزراة العمل والتنمية الاجتماعية .

متى ينزل راتب الضمان الاجتماعي

يستفيد عدد كبير من راتب الضمان الاجتماعي داخل المملكة العربية السعودية والذي يصرف لكثير من العائلات المستورة داخل المملكة العربية السعودية ،وذلك بالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ،وكانت قد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي عن شهر يوليو 2020 1441 ،بتاريخ ذو القعدة 1441 وذلك بحسب التواريخ المحدة لنزول الراتب وفق ما هو معمول به داخل المملكة العربية السعودية .

موعد نزول راتب الضمان ذو القعدة 1441


واعلنت وزراة العمل والتنمية الاجتماعي عن موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي ذو القعدة 1441 ،يوم الاربعاء 1121442 الموافق ميلادي 2272020 .

جدير بالذكر بأن راتب الضمان الاجتماعي ينزل كل شهر بحسب الفئة المخصصة لها وفق تعليمات وارشادات من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية ،ويصرف لعدد كبير من العائلات داخل المملكة العربية السعودية .

من يستفيد من راتب الضمان الاجتماعي

يستفيد عدد كبير من العائلات داخل المملكة العربية السعودية من راتب الضمان الاجتماعي ،وكانت المملكة العربية السعودية تصرف راتب الضمان الاجتماعي لكثير من العائلات والحالات المحتاجة في دعم منها للمواطن والاسر المحتاجة .

وكانت قد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن عدة شروط يجب توافرها فيمن يود الاستفادة من راتب الضمان الاجتماعي نذكرها لكم في عدة نقاط على النحو الاتي :

  • الذي يبلغ السن الكبير من الذكور والاناث
  • الاسر صاحبة العجز الدائم والمؤقت
  • الزوجة التي زوجها مدمن للمخدرات
  • الاسر التي تحتاج الى معيل ، كالارملة التي توفي عنها زوجها هي وابنائها والمطلقة والتي معها ابنائها والتي غائب عنها زوجها لفترة كبيرة ولا يعرف عنه اي شيئ.


ويصرف راتب الضمان الاجتماعي للاسر الاكثر فقرا وصاحبه الدخل المحدود والاسر صاحبة الدخل المعدوم ،في رسالة واضحة من قبل المملكة العربية السعودية للقضاء على الفقر ومحاربة البطالة داخل المملكة العربية السعودية .

شاهد ايضا
حساب المواطن السعودي 1441 رابط التسجيل حساب المواطن 1441 

كم نسبة راتب الضمان الاجتماعي

تختلف نسبة راتب الضمان الاجتماعي من اسرة الى اسرة  وذلك بحسب عدة عوامل منها عدد الافردا داخل الاسرة .

وقد اعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن نسبة راتب الضمان الاجتماعي للاسر المحاتجة والمستحقة وذلك وفق الاليات التالية :

  • يصرف للشخص الواحد من راتب الضمان الاجتماعي 1000 ريال سعودي
  • يصرف للاسرة المتكونة من شخصين راتب من الضمان الاجتماعي 1285 ريال سعودي
  • يصرف للاسرة المكونة من ثلاثة اشخاص من راتب الضمان الاجتماعي 1570 ريال سعودي
  • يصرف للاسرة المكونة من اربعة اشخاص راتب من الضمان الاجتماعي 1855 ريال سعودي
  • يصرف للاسرة المكونة من خمسة اشخاص راتب من الضمان الاجتماعي 2140 ريال سعودي
  • يصرف للاسرة المكونة من ستة اشخاص راتب من الضمان الاجتماعي 2420 ريال سعودي 


ويعد من اهم مصادر راتب الضمان الاجتماعي الزكاة التي تؤخذ من الاغنياء وتعطى الى الفقراء ،ويوجد في المملكة العربية السعودية هيئة كاملة خاصة بلجنة الزكاة لصرفها وتوزيعها على المحتاجيين .

موعد نزول راتب الضمان ذوالحجة 1441

واعلنت وزراة العمل والتنمية الاجتماعي عن موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي ذو الحجة 1441 ،يوم الخميس111442 الموافق ميلادي 2082020 .

موعد نزول راتب الضمان محرم 1442

واعلنت وزراة العمل والتنمية الاجتماعي عن موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي محرم 1442 ،يوم الخميس3011442 الموافق ميلادي 1792020 .

شاهد ايضا
متى عيد الاضحى 2020 متى اجازة عيد الاضحى 2020 السعودية  

كان هذا المقال من اعداد مدونة خليجي أون لا ين ونتمنى ان يكون قد نال اعاجبكم ولا تنسوا زيارة دونتنا لكل ما هو جديد .

اترك تعليقاً