لمروره بأزمة نفسية.. تفاصيل إنهاء شاب حياته شنقًا داخل منزله بكرداسة

لمروره بأزمة نفسية.. تفاصيل إنهاء شاب حياته شنقًا داخل منزله بكرداسة



باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق في العثور على جثة شاب داخل مسكنه في كرداسة، وتبين أنه هو الذي أنهى حياته شنقًا.

شنق نفسه بجنش المروحة

وكشفت التحقيقات، أن الشاب يدعى “م.ع ا” 22 عامًا، كان يمر بأزمة نفسية، فدفعته للتخلص من حياته، فقام بربط حبل مربوط نهايته في جنش المروحة، وأقدم على إنهاء حياته شنقًا.

انتداب الطب الشرعي

وأمرت النيابة بانتداب الطب الشرعي، لتشريح جثة المجني عليه للوقوف على ظروف الواقعة وملابساتها.

بلاغ بالعثور على جثة شاب

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا بالعثور على جثة شخص داخل مسكنه في كرداسة، وانتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ

تم مناظرة الجثة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ تكثيف التحريات لكشف ملابسات الحادث، وتولت النيابة المختصة التحقيق.
 

إرشادات طبيب

وأكد الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، أن بعض من يمرون بظروف نفسية صعبة قد يظنون أن التخلص من حياتهم هو الحل لمشاكلهم، ولكن هذا ليس صحيحًا مشددًا على أهمية الذهاب إلى طبيب نفسي.

ونصح “فرويز” في تصريحات خاصة لـ “الفجر” كل الأسر بترسيخ مبدأ  الحوار بين جميع أفرادها منذ الصغر، حتى لا يصل بعضهم إلى مرحلة الاكتئاب الشديد، مشددًا على أن هذا هو “الحل الأمثل” للتعامل مع الضغوط والمشاكل النفسية.

وبالنسبة للتعامل مع الضغوط والمشاكل النفسية، فنصح “فرويز” بالتعامل مع كل مشكلة على حدة، وإذا كانت المشكلة عاطفية فيجب التعامل معها بشكل مختلف عن الذي يمر بمشكلة أخرى، مشددًا على أهمية حل هذه المشاكل لكي لا تصل إلى مرحلة اكتئاب.

كما نصح كل الأسر بالحديث مع أبنائهم الذين يمرون بضيقة نفسية، أما مرضى الاكئتاب فيجب الذهاب بهم مباشرة إلى الطبيب، وعدم الاعتماد على أن الأسرة كفيلة بأن تجعله يخرج من هذه المرحلة بسلام.

يذكر أن هناك أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، على رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم، كما يقدم المجلس القومي للصحة النفسية خط لتلقي الاستفسارات النفسية، 20818102.





Source link

اترك تعليقاً

أنت تستخدم إضافة Adblock

AdBlock اهلا وسهلا بك بموقع خليجي أونلاين، برجاء ايقاف أداة