كيف أعمل سكرين شوت للشاشة

 

كيف أعمل سكرين شوت للشاشة

كيف أعمل سكرين شوت للشاشة

مصطلح السكرين شوت “ Screenshot” من المصطلحات التي شاعت في السنوات القليلة الأخيرة، خاصة مع انتشار أجهزة المحمول الذكية، حيث يطلب الصديق من صديقة عمل سكرين شوت لمحادثة، أو لشاشة، كما أنها تستخدم في الكثير من الأغراض الضرورية، ما جعل شرحها والجواب عن سؤالها كيف أعمل سكريت شوت للشاشة من المسائل التي لا يمكن المرور عليها مرور الكرام دون أن يتم الأمر وتتحقق الفائدة من هذا الشرح.

 ومن بين الطرق الكثيرة التي كان المبرمجون يضعون افتراضاتهم في احتياج المستخدم لها ثم يوجدون الحل للمستخدم داخل الأجهزة هذه الخدمة وهي السكرين شوت “ Screenshot” فما هي طريقة عمل سكرين شوت للشاشة.

سكرين شوت  Screenshot

هي عبارة عن مجموعة من الخطوات التي يتخذها أو يصنعها مستخدم الهاتف الذكي أو الجوال أو المحمول تؤدي إلى التقاطه صورة عن الشاشة التي يشاهدها في الجوال وذلك لاستعمال الصورة في الأمور التي يحتاجها، وهذه الأمور من الأمور الهامة التي قد لا تستغرق المزيد من التأخير في بعض الأحيان، وقد اشتهر مصطلح سكرين شوت  Screenshot خلال السنوات الماضية على حد كبير، وأصبح الحديث عنه من المفروغات التي لا يحسن بالشخص أن يجلس مجلسا ولا يعرف ما معنى السكرين شوت.

كيف أعمل سكرين شوت للشاشة


كيف أعمل سكرين شوت للشاشة

يمكن القيام بمجموعة من الخطوات التي تمكنك بسهولة من أخذ لقطة سكرين شوت  Screenshot لشاشة الجوال الخاص بك ونشرها أو إرسالها لمن تريد من الأشخاص، وهذه النقاط كالتالي:

  • اضغط على زر الطاقة الذي يوجد في الغالب أسفل شاشة الجوال، بالتزامن مع الضغط على زر التحكم في درجة الصوت من الرفع والخفض، ستشعر بأنه تم التقاط صورة للشاشة ويتم حفظها في الاستديو.
  • كما توجد طريقة أخرى وهي الضغط على زر الجوال الرئيسي مع زر تشغيل طاقة الجوال وسترى أيضا أنه تم أخذ لقطة من شاشة جوالك.

فوائد سكرين شوت  Screenshot

يمكن تلخيص مجموعة من الفوائد التي يمكن أن يحققها الإنسان من خلال اخذ لقطة لشاشة الجوال الخاصة به، ومن هذه الفوائد الكبيرة التي يحققها صاحبها، النقاط التالية:

  • عرض صورة الشاشة لحل مشكلة معينة إلى أحد الأصدقاء ممن يستعان بهم في هذا الشأن.
  • التقاط بعض الصور أو الحلات التي لا يمكن الاحتفاظ بها ولا تسمح بتنزيلها على الهاتف.
  • الاحتفاظ ببعض المنشورات المفيدة للآخرين والتي لا يمكن أن تجد وقتا من أجل كتابتها، وتثبيت بعض المعلومات الضرورية التي ترد في المحادثات أو العقود وتصويرها للحاجة.

أضرار سكرين شوت  Screenshot

هناك مجموعة من الاضرار للقطات  سكرين شوت  Screenshotوالتي صارت من المؤذيات في الآونة الأخيرة، ومن بين هذه الأضرار البالغة:

  • تتبع عورات الآخرين ومنشوراتهم من أجل ابتزازهم بها، أو إثبات خطئهم وزللهم، فمن الناس من يكتب شيئا في وقت الغضب وهو غير مقتنع بهذا الأمر وبعد الهدوء يمسحه مباشرة فالاحتفاظ بذلك يعد من المؤذيات، وقد كثر ذلك في السنوات الأخيرة بشك ملفت.
  • إثاراه الخلافات بنقل كلام لفلان من الشخصيات المعروفة وعرضه على آخر من الشخصيات المعروفة ليرد عليه فينتقل الخلاف من الأسفل إلى الأعلى بسبب بعض القصاصات.
  • تصوير بعض الحالات التي جعلها صاحبها لا يمكن تنزيلها ولو أراد أن يتيحها لفعل، فيتطفل عليها من يصورها.

كيف أعمل سكرين شوت للشاشة


لقد حققت خدمة سكرين شوت  Screenshot الكثير من الفوائد لأصحابها والمضار أيضا، وأضحت طريقة لا مفر منها يجب على حامل الجوال أن يعرفها حتى يستخدمها في الأمور النافعة خاصة عند الضرورة، وهذا ما دفعنا لتقديم الشرح لها ووضعه بين أيديكم ضمن الحديث عن كيف أعمل سكرين شوت للشاشة. 

اترك تعليقاً