كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10 2021

كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10 2021

 كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10 2021

أحيانا تدفع الظروف بعض الناس إلى التبديل للشاشات التي يستخدمونها  لتعمل بالترابط ضمن الكمبيوترات الخاصة بهم، وتجري مجموعة من الإجراءات المختلفة ضمن هذا العمل الكامل.

 بحيث يمكن أن تتعطل الشاشة القديمة، أو يحتاج الشخص أو المستخدم إلى تغيير الشاشة إلى شاشة أخرى، ولكن مع استخدامه لنظام ويندوز 10 windows10” الحديث فإن هذا يعني أن احتمالية ظهور مشكلة  حقيقية مرتبطة بهذا الأمر من المسائل التي قد تتحقق بنسبة كبيرة، وهذا ما عاينه الكثير ممن جربوا الأمر وعملوا على هذه المسألة التي تظهر بصورة تلقائية ويصير المستخدم يبحث في كل سبيل عن علاج لهذه المشكلة وحل لهذه العقبة.

 وإمكانية توفر الخيار لدى القائمين على إصلاح الأعطال المتعلقة بالحواسيب المختلفة، ولكن في موقعنا الرائع يمكن أن نبين كيفية الخروج من هذا المأزق ومساعدة من مر بهذه المشكلة وبصورة سريعة وسهلة بإذن الله متمنين أن نقدم الخير دوما لزوارنا، وأن نكون عند حسن الظن فيما نطرح من مواضيع في المجالات التقنية المختلفة.

 ومن بينها كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10 التي تعتبر ضمن المشكلات المعروفة والواضحة والمنتشرة في الكثير من الأجهزة المستخدمة لويندوز 10 “windows10” عند تغير الشاشة واستبدال أخرى.

 

كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10 2021

مشكلة تغير قياسات الشاشة ويندوز 10

إن من مشكلات تغيير الشاشة التي تواجه الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10 windows10” الحديث والذي يعد آخر إطلاقات شركة مايكروسوفت ضمن بيئة أنظمة ويندوز، مشكلة اختلاف القياسات بين الشاشة السابقة والشاشة الحديثة التي ركبت مكان الشاشة القديمة.

 ومن ذلك اختلاف القياسات حيث تتحول الأيقونات على سطح المكتب إلى أيقونات كبيرة جدا وليست لطيفة من حيث المظهر،  وتغير في طريقة الظهور.

 بل هذه المشكلة قد تظهر عندما تريد ربط شاشة التلفاز المنزلية بالحاسوب وهذا التغير الذي يحب الكثير من المستخدمين معالجته والوصول إلى حالة من الراحة والاستقرار أثناء المشاهدة للشاشة لا يمكن أن يتم هذا الأمر دون اتباع مجموعة من الخطوات الضرورية تسير نحو الجواب عن كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10.

كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10 2021


طريقة تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10

إن الوصول إلى كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10 من الأمور التي تعد في غاية الأهمية وذلك بمتابعة جملة من الخطوات الضرورية  والتي تحقق الغرض المنشود من ذلك، وهذه النقاط في غاية الأهمية ومنها:

  • أنقر من الشاشة على “ابدأ” أو “ Start” وذلك  من خلال سطح المكتب، واختر من القائمة “اعدادات” أو “ Settings“.
  • بعد ظهور قائمة  خيارات من الإعدادات، اختر منها “نظام” أو  System“.
  • بعدها ستظهر لك  مجموعة من الخيارات المختلفة اختر منها ” Display“.
  • انزل في آخر الصفحة الظاهرة واختر ” advanced display systems“.
  • ستظهر لك الشاشة في صفحة جديدة وفي الأسفل “ Resolution” اختر القياس الذي تريد ومن بين القياسات مثلا “800X600 ، 960X529 ، 960X600” وإن رأيت  بجانب أحد القياسات كلمة “ Recommended” فهذا يدل أن الحاسوب يرى أن هذا الخيار مناسب، بعدها اختر”Apply” إن حددت القياس.
  • بعد الاختيار ستمكث عدة ثواني إلى أن يتم التنفيذ للقياس وستظهر لك رسالة “Keep these display setting” وتعني هل يناسبك القياس الذي اخترته؟ إن كان مناسبا اختر” Keep Changes” وإن كان غير مناسب اختر “Revent

 

كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10 2021

كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10 2021

هناك أيا إمكانية لتكبير الشاشة وليس تصغيرها  وذلك باتباع نفس الخطوات السابقة ولكن عند الوصول للقياسات “ “Resolution فاختر قياسات كبيرة مثل “1024X768 , 1152X864 , 1280X720 , 1280X800” وستظهر ذات الرسالة عند الاختيار وذات الخيارات، وهذا ما يصل بك إلى تكبير الشاشة، وبذلك نكون بينا كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز  10″windows10” وكيفية تكبيرها.

اترك تعليقاً