كم مرة حقق الهلال دوري ابطال اسيا حتى الان

جدول المحتويات

ّكم مرة حقق الهلال دوري ابطال اسيا حتى الان علمًا بأن نادي الهلال السعودي أنجح وأقوى فريق في المملكة العربية السعودية، فقد حقق ثمانية بطولات آسيوية بمسمياتها المختلفة واصلًا بذلك إلى القمم؛ لذلك يهتم موقع مقالاتي بالتعرف على نادِي الهِلال السعودي بشكل أفضل وعلى عدد المرات التي حقق فيها دوري أبطَال آسيا، بالإضافة إلى عدد بطولاته منذ نشأته إلى يومنا هذا.

كم مرة حقق الهلال دوري ابطال اسيا

حاز نادي الهِلال السعودي على لقب دورِي أبطَال آسيا أربعة مرات في تاريخه  مع العلم بأنه حقّق بطولات أخرى على مستوى القارة الآسيوية وصل عددها إلى 65 بطولة فقد فاز مرتين بكأس الكؤوس الآسيوية ومرتين بكأس السوبر الآسيوي الأمر الذي جعله من أفضل الأندية ليس على مستوى المملكة العربية السعودية فحسب بل على مستوى قارة آسيا أيضًا.[1]

شاهد أيضًا: هل الهلال اخذ كاس العالم للانديه

متى حقق الهلال دوري ابطال اسيا

حقّق نادي الهِلال السعودي المرتبة الأولى في لقب دورِي أبطَال آسيا للمرة الأولى عام 1991 م وللمرة الثانية عام 2000 م في حين المرة الثالثة كانت عام 2019 م أما المرة الرابعة فقد كانت عام 2021 م وتجدر الإشارة إلى أنه حقّق المرتبة الثانية في الدوري لسنوات أخرى، فهو من أكثر الأندية تحقيقًا للبطولات القارية إذ يأتي في قائمة أفضل 100 فريق كرة قدم في القرن العشرين.

شاهد أيضًا: كم مرة تاهل الهلال لكاس العالم للانديه

كم عدد بطولات الهلال طوال تاريخه

وصل عدد بطولات نادِي الهلَال السعودي إلى نحو 65 بطولة محلية وقارية منذ نشأته الأولى حتى يومنا هذا من العام 2023 م ومن بين هذه البطولات 18 بطولة فاز خلالها بالدوري حاصلًا بهذه الانتصارات على العديد من الألقاب خلال مسيرته الكروية من بينها لقب الزعيم أو نادي القرن الآسيوي أو الملكي.

في ختام مقال كم مرة حقق الهِلال دوري ابطال آسيا حتى الان، يكون قد تم التعرف على نادي الهِلال السعودي ومشاركاته الحافلة بالنجاح في كرة القدم الآسيوية، بالإضافة إلى عدد المرات التي حقق فيها الفوز بلقب دوري أبطال آسيا.

أسئلة شائعة

  • من هو أكثر رئيس حقق بطولات مع نادي الهلال؟

    بندر بن محمد بن سعود الكبير.

  • كم عدد لاعبين نادي الهلال السعودي؟

    عدد لاعبي نادي الهلال السعودي 15 لاعب.

]

اترك تعليقاً

أنت تستخدم إضافة Adblock

AdBlock اهلا وسهلا بك بموقع خليجي أونلاين، برجاء ايقاف أداة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
رفض
سياسة الخصوصية