انشاء عن الحضارة للصف الثاني متوسط




انشاء عن الحضارة للصف الثاني متوسط من الدروس الهامة للطلاب وكذلك الطالبات في المنهج الجديد، فيما يدور عن الحضارة والدور الذي تلعبه في تاريخ الدول والأمم، ويستطيع المهتم بشأن هذا الدرس من الطلاب أو الطالبات أو أولياء أمرهم متابعة هذا الإنشاء من مدونتنا خليجي أون لاين، فهذا انشاء عن الحضارة للصف الثاني متوسط.



الحضارة للصف الثاني متوسط


إن  الحضارة هي الثمرة التي يمكن أن تبلغها الدول فتمثل لها كل منجزات الإنسان  العملية من الفكرية والوجدانية والعمرانية  ليحقق  فيها ذاته، ويحقق تقدم مجتمعه، ويسهم في المسيرة الإنسانية، وهذا خلاصة  موضوع انشاء عن الحضارة للصف الثاني متوسط.
  • اهتمت الكثير من الدول بالبعد الحضاري الذي يمثل لها أهمية بالغة في التمثيل أمام غيرها من الدول والبلدان المتنوعة، فالحضارة تراث البشرية فلا قيمة لهم بلا حضارتهم، كما أنه لا قيمة للحضارة بدون الإنسان، فيكمل كل منهما الآخر.

الحضارة تعريفات

  • تمثل الحضارة القيم المركبة من المعتقدات والقيم القديمة  والأفكار والعادات والتقاليد، والقوانين والسلوك مجتمعة لتشكل لدى الإنسان البعد العقلي والسلوكي في الحياة.

  • وعرفها البعض بأنها الثقافة والإرث الذي يدين به مجتمع من المجتمعات ممثلاً لديه الحياة التي يمكنه العودة إليها في الافتخار والتباهي، وتقوم بتوريثها للأجيال القادمة.

أهمية الحضارة وأنواعها

تتنوع أعمال الحضارة حسب الأفراد والمجتمع، وهي التي تسهل التقدم وتوفر كافة المعلومات عن مجتمع من المجتمعات في مختلف المجالات:
  • فهي التي تشكل الحضارة مثل الهندسة و الطب و العلوم، فهذه التخصصات العلمية هي التي تشكل الحضارة لمختلف المجتمعات، حيث في الحضارات المتقدمة نجد أن هناك تميز كبير من ناحية العمران  و المباني الحديثة التي من الممكن أن يقيمها البشر.
  • أما من خلال العلوم الحديثة فمن الممكن للحضارة أن تساهم في اكتشاف العديد من الاختراعات التي تسهل الأعمال اليومية على الشعوب المشكلة للحضارة، والتي تحفظ مكانة للحضارة في الأجيال القادمة التي يشكلونها، وتقديم كافة المعلومات لهم من مختلف المجالات.
  • ترتكز الحضارات في زماننا  على تقديم العديد من الاختراعات و الخدمات المميزة للمواطنين و التي تضمن لهم الحياة الكريمة، فالفرد هو أساس المجتمع، وهو المؤثر الاساسي في الحضارة، حيث اذا كان الفرد مثقفاً فإنه سيساهم بوجود حضارة ميزة.

واجبنا نحو الحضارة


لا بد من الشعوب أن تعمل في زماننا على إشعال جذوة الحضارات القديمة من أجل الحصول على المعلومات والمبادئ التي كانت تسود بها، من أجل الحفاظ على هذه الحضارات من أن تنسى و تتناثر.
  • فيحافظ على الحضارات التي قدمت الكثير  للبشرية  في كافة العلوم في الهندسة العمرانية، والحضارة البابلية التي قدمت مختلف أنواع المعلومات حول العلوم الطبية، والعديد من الحضارات التي قدمت الخدمات الكبيرة لعموم البشر، والتي تشاركت المعلومات التي تخصها مع مختلف الحضارات الأخرى.
  •  الحصول على المعلومات من قبل الحضارات الأخرى يعتبر أمراً جيداً فهو يدل على مدى الانفتاح في تقبل الأمم الأخرى و الشعوب المختلفة واشتعال حلقات التواصل بينها.

ويهتم الموقع الجميل الدليل بمثل هذه المواضيع الجاذبة الخادمة لطلابنا، ويناديهم لتقديم الأسئلة له ليتم وضع المواضيع، والإجابة على هذه الأسئلة الهامة.

اترك تعليقاً