انشاء عن الاصاله العربيه

انشاء عن الاصاله العربيه

 انشاء عن الاصاله العربيه

يسرنا في مدونة خليجي أون لاين || أن نضع بين أيدي الباحثين والمختصين في مواضيع البحث والتعبير عن الاصالة العربية ، هذا البحث والموضوع الشيق الماتع والذي يكفك عناء البحث والتعب،ونتمنى لكم أعزائنا الزوار قراءة ممتعة وشيقة .
  • الأصالة العربية:
الكتابة عن الأصالة العربية ليس بالأمر الهين،فهذا يعتبر تاريخ لحضارة أمة كبيرة وهي الحضارة العربية ،المتجذرة في كل قلب عربي مسلم ،لما لها من تاريخ وتقاليد وعادات خاصة بالأمة العربية ،والتى نفتقد لها في أيامنا هذه !!!.
  • تعريف الأصالة العربية :
الأصالة العربية هي كل ما طبع وتعود عليه القدماء من أجدادنا وأبائنا ،من عادات وتقاليد وشيم،وأورثوها لنا عبر جيل الى جيل.
وهي ايضا تعني الماضي القديم “أيام الجاهلية” من أخلاق ومكارم والتي جاء الاسلام وأقرها وعززها وبنى عليها.
وايضا البعض يطلق عليها التراث الماضي الخاص بالأمة العربية .

انشاء عن الاصاله العربيه

انشاء عن الاصاله العربيه

 انشاء عن الاصاله العربيه

  • التمسك بالأصالة العربية :

مع تقدم الأزمنة والعصور ،تندثر بعض العادات والتقاليد الخاصة بكل أمة ،والواجب على أبناء هذه الأمة التمسك بكل ماهو خير وما ينفعهم في أصالتهم العربية ،فمنها اكتسب الاسلام الاخلاق وتزين بها وأقرها في شرائعه.
ولا يلتفتون الى الغرب وحضارتهم المزعومة من تقدم وتحضر ،فالتمسك بالأصالة العربية لا يعنى ذلك تخلف ورجعية ،بل يعد التمسك بالأصالة العربية مبدأ وشرف وتراث لهذه الأمة،والذي اذا ضّيع ضاعت الأمة العربية !!!.
  • سلبيات الأصالة العربية :
لعل من أبرز السلبيات التى نواجهها اليوم ،أن كثيرا من أبناء الأمة العربية وللأسف قد تخلوا عن ماضيهم العريق ،وخلعوا أصالتهم العربية ،وتقلدوا بالغرب وقيمهم وعاداتهم،بحجة التطور والتقدم .
ويعود هذا الانتكاس الى سبب وحيد ،ألا وهو نقص الدين والتربية في البلدان العربية ،وتربية الأباء والأمهات للأولاد في البيوت.
والأصل في ذلك ترسيخ مبدأ الأصالة العربية في نفوس أبنائنا وبناتنا،لأنها مصدر عزنا وفخرنا ،ولأنها من تعاليم شرعنا واسلامنا.
اذ لا يمكن لإنسان أن يتسمى بالعربي وهو لا يحمل من عروبته الا الاسم فقط !!!.
والأصالة العربية ليس به سوءا أو عيباً ،إنما العيب فينا نحن وفي تصرافتنا ،فلا يعقل أن ترمي الأصالة العربية بكل ما هو قبيح من اساءة بعض ممن ينتسبون الى العروبة زورا وبهتاناً.

انشاء عن الاصاله العربيه

التعليقات

اترك تعليقاً