الخريطة الرقمية لأنظمة البناء واستعمالات الأراضي في مدينة الرياض

الخريطة الرقمية لأنظمة البناء واستعمالات الأراضي في مدينة الرياض


الخريطة الرقمية لأنظمة البناء واستعمالات الأراضي في الرياض، تعمل مدينة الرياض على تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية لتطوير مدينة الرياض والتي تمكن المستفيد من الإطلاع على الخريطة الرقمية الموحدة لجميع أنظمة البناء واستخدامات الأراضي في المدينة التي توفر للمواطنين جميع المعلومات المتعلقة بقطعة الأرض رقم المخطط وجميع الضوابط والاشتراطات والإستعمالات، لذلك من خلال مقالنا اليوم سيتم التعرف على جميع المعلومات التي تتعلق بتلك الخدمة المميزة، حيث تم اكتشاف أن الخريطة الرقمية لمدينة الرياض تحتوي على الكثير من المخططات التي يتجاوز عددها أكثر من 1700 مخطط.

خريطة رقمية لنظام المباني بمدينة الرياض لوكلاء العقارات والمهتمين بالعقار، هل ترغب في معرفة رقم العقار الذي ترغب في شرائه في الرياض أو رقم قطعة عقارات الرياض والتحقق من لوائح البناء الخاصة بالعقار بالرياض التي قمت بإرفاقها؟ أدناه إلى الموقع خريطة رقمية.

خريطة الرياض الرقمية لنظام المباني 1444 هي خدمة إلكترونية تقدمها الحكومة السعودية لجميع مواطنيها. وهنا أصدرت الهيئة العليا للتنمية خريطة محدثة ومتطورة للعاصمة الرياض لتكييفها مع التطورات التكنولوجية الحديثة.

الخريطة الرقمية لأنظمة البناء واستعمالات الأراضي في مدينة الرياض
الخريطة الرقمية لأنظمة البناء واستعمالات الأراضي في مدينة الرياض

شاهد أيضاً: عبارات عن الحياة

الخريطة الرقمية لأنظمة البناء واستعمالات الأراضي 

يتساءل الكثير من المواطنين حول الخريطة الرقمية لأنظمة البناء واستعمالات الأراضي لذلك يجب أولا معرفة أن مدينة الرياض هي أكبر مدن المملكة على الإطلاق من حيث المساحة، حيث إنها واحدة من أكبر المدن من حيث الكثافة السكانية وتتميز مدينة الرياض بالعديد من المعلومات ومن أهمها:

  • تتميز مدينة الرياض بالكثافة السكانية، حيث إنها من أحدي أكبر مدن العالم وليس فقط مدن المملكة العربية السعودية.
  • تم إنشاء خريطة الرياض من ضمن الخرائط التي تم إنشاؤها حديثًا بالشكل الدقيق والمثالي، لذلك السبب تم تمديد تلك الخرائط بالعديد من المعلومات وذلك بهدف حصول المواطن على أي معلومة يريد الوصول إليها.
  • تميزت تلك الخرائط بأنها ذات استراتيجية معلوماتية جيدة، وبهذا الشكل يمكنك أن تحصل على أي معلومة تريد الوصول إليها بشكل سريع ومبسط ودون الحاجه إلى أن تحصل على ورق أو كتب خرائط قديمة.
  • كذلك تعد خرائط مدينة الرياض هي واحدة من الخرائط التي تميزت بالدقة الكبيرة في تفاصيلها، بحيث يمكن ان يصل أي مواطن أو الباحث عن المعلومة بسهولة كبيرة وذلك دون حدوث أي من العقبات.
  • كذلك تعد خرائط المدن هي من أهم الخرائط التي لا يمكن الاستغناء عنها من قبل أي دولة، لذلك يرجى الإنتباه من حصولك على الخريطة بالشكل المبسط والمفهوم من أجل أن تصل إلى المعلومة وذلك من أجل أن تصل إلى المكان الذي تريد الوصول إليه بدون أي عقبات أو مشاكل.

شاهد أيضاً: جماد بحرف القاف

خطوات التقديم على الخريطة الرقمية

  • عليك الدخول إلى الموقع.
  • ثم عليك أن توافق على جميع لشروط والأحكام.
  • ثم اختر نطاق البحث من خلال التبويب في الجهة اليمنى.
  • بعد ذلك عليك النقر على قطعة الأرض المطلوبة
  • سوف يعرض أمامك نظام البناء للقطعة، ولمعرفة التفاصيل انقر على زر تفاصيل أنظمة البناء.

شاهد أيضاً: جماد بحرف الخاء

طرق التواصل للحصول على الخدمة

تكلفة الخدمة مجانية
الفئة المستهدفة المواطن- المقيم- أعمال- القطاعات الحكومية
قنوات التقديم على الخدمة البوابة الإلكترونية للجهة
وقت تنفيذ الخدمة 1.0 يوم
طرق التواصل الهاتف: 009668020000

البريد الإلكتروني: [email protected]

معلومات حول الخريطة الرقمية لأنظمة البناء واستعمالات الأراضي

أصدرت الهيئة العليا لتنمية مدينة الرياض الخريطة الرقمية لأنظمة البناء واستعمالات الأراضي في الرياض، والتي تحتوي على جميع أنظمة البناء،  حيث تتميز تلك الخريطة بإتاحة جميع خدماتها عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وذلك في الوقت الذي يجري فيه تطويرها لإطلاقها من خلال تطبيقات على الأجهزة المحمولة، وذلك مما يساهم في تسهيل إصدارات التراخيص الخاصة بالبناء للمواطنين والمستثمرين، وعمل مراجعة الأنظمة وتحديثها، كذلك يعمل رصد ومتابعة لجميع مخالفات أنظمة البناء بجانب دعم جميع أعمال التخطيط لدى الجهات المعنية والمختصين.

خدمة الخريطة الرقمية لأنظمة البناء واستعمالات الأراضي

تتكون الخريطة الرقمية لأنظمة البناء واستعمالات الأراضي في الرياض من عدة طبقات تحتوي على معلومات جغرافية منفصلة وهي كالاتي:

  • أنظمة البناء واستعمالات الأراضي في جميع المخططات الرئيسية لمدينة الرياض.
  • إلى جانب جميع ضوابط أنظمة البناء التي أصدرتها الهيئة العليا وأمانة منطقة الرياض في المدينة.

شاهد أيضاً: عبارات عن الصبر



Source link

اترك تعليقاً