التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1442

 التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1442

التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1442 من أكثر الاسئلة التي يتم البحث عنها بكثرة في خلال الساعات الماضية في داخل المملكة العربية السعودية ،من قبل الطلاب الجدد من أجل الالتحاق والتسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1442 .

وقد حرصت جامعة الملك فيصل على اتاحة التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1442  ،بسبب تفشي فيروس كورنا في المملكة العربية السعودية،ولكي تحافظ على سلامة الطلاب  من الاصابة بالفيروس ،حيث يمكن للطلاب التسجيل والالتحاق بالمقعد الجامعي عن بعد وتسجيل جميع المقررات والمناهج الدراسية الجامعية التي يحتاج اليها الطالب الجامعي دون الذهاب الى الجامعة .

وتعتبر جامعة الملك فيصل بالسعودية من أبرز الجامعات السعودية والتي تهتم بالجانب الالكتروني والتقني في المنهاج الدراسي لها ،حيث توفر العديد من الطرق الالكترونية للطلبة منها “القبول والتسجيل_استخراج الشهادات والعلامات ” وغيرها الكثير من الخدمات الطلابية الالكترونية .

متى تأسست جامعة الملك فيصل 

تأسست جامعة الملك فيصل بعدما صدر مرسوم رئاسي ملكي ،بإنشاء جامعة الملك فيصل بمدينة الاحساء السعودية ،يوم الاربعاء الموافق 28رجب1395 هجري ، الموافق بالتاريخ الميلادي 6أغسطس 1975 ميلادي ، وقد قامت الجامعة في بادأ الامر بانطلاق العملية الدراسية الجامعية عبر استأجار بعض المباني المؤقتة ،وبعد عدة سنوات استقلت الجامعة بنفسها وعملت على اناء وبناء ابنية خاصة بالجامعة والكليات والمعاهد الجامعية .

ومنذ انطلاقة الجامعة في العام 1395 هيجري وهي تعمل بكل جهد ودون كلل من أجل انتاج عملية جامعية تعليمة فريدة من نوعها في داخل المملكة العربية السعودية .

التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1442 

أطلقت جامعة الملك فيصل التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1442  ،من أجل تمكين الطلاب من التسجيل والانتسابب الى الجامعة دون القدوم الى حرم الجامعة والتكدس والمزاحمة ،ومن أجل المحافظة على سلامة الطلاب من الاصابة بفيروس كورونا المنتشر في المملكة العربية السعودية .

وتعد جامعة الملك فيصل من احدى الجامعات السعودية التي تطلق خدمة التسجيل الالكتروني للطلاب عن بعد ،من أجل المساهمة في نشر الوعى وتعزيز المنهج الالكتروني في الدراسة .

خطوات التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1442 

لكي تستفيد من خطوات التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1442 ،والتي أطلقتها عمادة التعليم الالكتروني بجامعة الملك فيصل ،يجب عليك اتباع الخطوات الاتية كما هي موضحة على النحو الاتي :

  • الدخول الى موقع جامعة الملك فيصل عبر شبكة الانترنت من هنا  
  • الضغط على خيار العمادات من الجزء العلوى للموقع 
  • اختيار ايقونة عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد 
  • الضغط على تسجيل المقررات
  • الضغط على زر الدخول على البنر ،بعدها تمم عملية الدخول وتسجيل المققرات المطلوبة .

تخصصات جامعة الملك فيصل عن بعد 1442 

تقدم جامعة الملك فيصل عدة من تخصصات جامعة الملك فيصل عن بعد 1442  ،فريدة من نوعها ومختلفة عن باقي الجامعات السعودية من أجل توفير أكثر من مؤهل علمى للطلبة الجدد والملتحقين بالجامعة ومن أهم هذه التخصصات ما يلي : 

  • كلية التربية
  • كلية الاداب
  • كلية الادارة 

كان هذا الموضوع التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1442 ، من اعداد مدونة خليجي اون لاين ونتمنى أن يكون قد نال اعجابكم ولاتنسوا زيارة مدونتنا لكل ما هو جديد .

اترك تعليقاً