اذاعة مدرسية عن النظافة

كثيرما يبحث السعوديون وخاصة فئة الطلاب والطالبات عن موضوع اذاعة مدرسية عن النظافة ليقدموها لطلاب المدرسة في الفقرات الصباحية عندما يطلب منهم كتكليف من قبل المعلم او المعلمة بالمدرسة وخاصة الاستاذ مشرف الفصل ، ويبدأ كل واحد فيهم البحث عن فقرات النظافة المميزة ليقدمها كمادة توجيهية ونصائح للحفاظ على نظافة البيئة والجسد واليكم اذاعة مدرسية عن النظافة

اذاعة مدرسية عن النظافة

اذاعة مدرسية عن النظافة الحمد لله أهل المغفرة والتقوى، الحمد لله ذي الالاء  أحاط بكل شيء علمًا، وأحصى كل شيء عددًا، وعنده مفاتيح الخير  له ما في السماوات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى. وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدًا عبده ورسوله. أخشى الناس لربه وأتقى، دل على سبيل الهدى، وحذر من طريق الردى، صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه، معالم الهدى، ومصابيح الدجى، والتابعين ومن تبعهم بإحسان، وسار على نهجهم واقتفى أما بعد: مديري الفاضل……….. ابائي المعلمين زملائى الطلاب يسعدنا نحن طلاب الصف ……….  أن نفدم لكم اذاعتنا الصباحية لهذا اليوم…………. الموافق ……………..

وأول ما نستهل ونبدأ به اذاعتنا ايات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب ……………..


فقرة القرآن الكريم

اذاعة مدرسية عن النظافة (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ ۚ وَإِن كُنتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا ۚ وَإِن كُنتُم مَّرْضَىٰ أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ ۚ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَٰكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لعلكم تشكرون.
شكرا لطالب على ما قدم ونسأل الله أن يكون في ميزان حسناته والسامعين


فقرة الحديث النبوي الشريف

أما الان مع فقرة الحديث الشريف والطالب …..

عن سعد بن المسيب إنَّ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- قال: “إن اللهَ طيّبٌ يحبّ الطيبَ، نظيفٌ يحبُّ النظافةَ، كريمٌ يحبُ الكرمَ، جوادٌ يحب الجودَ؛ فنظفُوا أفنيتكُم؛.

فقرة كلمة عن النظافة

أما الان مع كلمةعن النظافة والطالب/ة……..
تعتبر النظافة من علامات الايمان، وقد حث الاسلام على نظافة الانسان قال تعالى : ( إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين) صدق الله العظيم، والإنسان لابد ان يهتم بنظافتة الشخصية و بنظافة ملابسة ويهتم الإنسان بنظافته الشخصية عن   طريق الاستحمام، والتخلص من رائحة العرق، والتي تتسبب للاخرين في ضيق ونفور ذلك  كله يكون قد حافظ على صحته التى هي الانسان نفسة فصحة هي الإنسان نفسة والأهم من ذلك كله  زملائنا  الاهتمام بنظافة القلب والضمير، فالانسان لابد ان يزيل منه كل غل وحقد وحسد فلابد من الاثنتين نظافة جسد وقلب حتى تكتمل نظافته.
 وبارك الله فيكم 

فقرة الدعاء

اللهم عافني في بدني وفي سمعي وفي بصري وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي، اللهم طهر قلبي اللهم عافني في بصري ، لا إله إلا أنت  اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ، لا إله إلا أنت.



فقرة الشعر 

أما الان مع فقرة الشعر والطالب …………..
نظافة الأوطان ِ …. على مدى الأزمان ِ
ترقى بها وتعلو…… مكانة الانســان ِ
ودونها يعانـي …… مرارة الهــوان ِ
تخلف العقـول …… وعلة الأبــدان ِ
البيـئة النظيفـة …… من نعم الالــه ِ
بها الشعوب تسمو .. بتاجـها تباهـي
فلتكن النظافــة ….. لافتــة الأنظار ِ
في الصيف والشتاء ِ.. في الليل والنهار ِ
واجب كـل فـرد … راية كــل دار ِ
من أصغر الصغار … لأكبر الكبــار ِ
البيـئة النظيفـة ….. من نعم الالــه ِ
بها الشعوب تسمو …. بتاجـها تباهـي
ما أجمل النظافة … جمالها منـــارة
تنير كل بيــت …. وشـارع وحـارة
فلتكن النظــافة … مكانهـا الصـدارة
فنحن بالنظافــة  …نرقى الى الحضارة
البيـئة النظيفـة … من نعم الالــه ِ
بها الشعوب تسمو … بتاجـها تباهـي


خاتمة الاذاعة

دائماً بالعلم نلتقي لنرتقي في سماء العلم والمعرفة
 لذا لن أقول وداعاً بل إلى لقاء قريب ..
كان معكم مقدم  البرنامج الطالب/…………….
تحت إشراف المعلم الفاضل      /…………….
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وفي الختام احبابنا بموقع خليجي أون لاين نتمنى ان يكون موضوع اذاعة مدرسية عن النظافة قد نال اعجابكم ونترك لكم التعليق اسفل وبارك الله فيكم 

دائماً بالعلم نلتقي لنرتقي لذا لن أقول وداعاً بل إلى لقاء قريب ..
كان معكم مقدم الإذاعة الطالب/…………….
تحت إشراف المعلم/…………….
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك تعليقاً