أسهل طرق تغيير لغة الكيبورد في ويندوز 10

 

أسهل طرق تغيير لغة الكيبورد في ويندوز 10

أسهل طرق تغيير لغة الكيبورد في ويندوز 10

 

يحتاج المستخدمون للأجهزة المكتبية أو المحمولة في الكثير من الأحيان إلى تغيير لغة الكيبورد أو لوحة المفاتيح، خاصة لمن يكثرون استخدام برامج معالجة النصوص أو لديهم كتابة مستمرة على الأجهزة التي يستخدمونها.

 وتبعا لهذا الأمر فهم يسألون دوما عن أسهل طرق تغيير لغة الكيبورد في ويندوز 10windows10 خاصة أن الحاجة التي تضطر الإنسان إلى القيام بهذا الأمر يصبح الوصول إليها في غاية الأهمية بالنسبة للشخص صاحب الحاجة، ومعرفة طريقة تغيير لغة لوحة المفاتيح من المواضيع التي يتيحها نظام ويندوز 10 بل ويمكن فعل ذلك وتنفيذه عن طريق بعض الخطوات السهلة.


شاهد أيضا

 والتي توصل في نهاية المطاف إلى إمكانية تغيير اللغة واستمتاع المستخدم باللغة التي يكتب من خلالها في البرامج المتنوعة وبأسهل النقاط التي يعني متابعتها الوصول للهدف العام الذي وضعت لأجله، وهذا تفصيل عن أسهل طرق تغيير لغة الكيبورد في ويندوز 10 والتي سنشرحها في هذه المقالة المميزة.

أسهل طرق تغيير لغة الكيبورد في ويندوز 10


 

تغير لغة الكيبورد ويندوز 10

إن تغيير لغة الكيبورد ويندوز 10 windows10” تعني الانتقال من لغة إلى لغة في طور الاستخدام للكتابة في الجهاز بمعنى تحويل الكتابة في الكيبورد أو لوحة المفاتيح من الإنجليزية إلى العربية أو الروسية أو الفرنسية أو عدد كبير من اللغات التي يمكن أن يتيح النظام الكتابة بها.

 وهذه اللغة هي اللغة التي يستخدمها من يجلس على الحاسوب وتدور الأعمال التي ينجزها على هذا الجهاز من خلال هذه اللغة، مثل كتابة المحتوى، أو البحث على محركات البحث، أو استخدام برامج التصاميم وكذلك المونتاج ضمن حدود اللغة التي غالبا ما يتعارف عليها المحيط الذي يعيش فيه المستخدم، ونضع لكم أسهل طرق تغيير لغة الكيبورد في ويندوز 10.

 

أسهل طرق تغيير لغة الكيبورد في ويندوز 10

طرق تغيير لغة الكيبورد في ويندوز 10

من أسهل طرق تغيير لغة الكيبورد في ويندوز 10 الطرق التي يمكن أن لا يلجأ فيها المستخدم إلى أدوات وبرامج خارجية ومن بين أسهل  الطرق أو السبل للوصول إلى المطلب المحدد الأمور التالية:

  • عن طريق الاعدادات: نضغط على زر ويندوز في لوحة المفاتيح مع زر” I “، ستظهر لك مجموعة أيقونات اختر منها أيقونة الوقت واللغة “ Time & Language” بعد ذلك ستظهر لك خيارات ” الوقت ، المنطقة ، اللغة ، الحديث” اختر “اللغة”، ستظهر لك اللغة الافتراضية وهي “ English US” انقر عليها مرتين واختر “خيارات” اضغط على زر “الإضافة” من قسم الكيبورد أو لوحة المفاتيح، تظهر لك قائمة اختر أي لغة تريدها، ثم عد للغة الافتراضية واحذفها لتبقى فقط اللغة التي أضفتها.
  • عن طريق لوح ة التحكم “Control Panal” : انقر على “ابدأ” من الشاشة الرئيسية واختر “لوحة التحكم” أو ” Control Panal  اختر “الوقت والمنطقة”  ثم انقر على “المنطقة” ستجد بعد الضغط في الأسفل “خيارات اللغة” اضغط عليها،  بعدها انقر على زر اللغة مرتين واختر “خيارات” وأَضف اللغة التي ترغب من القائمة واحذف القديمة الافتراضية.
  • عن طريق الشاشة الرئيسية: في أسفل الشاشة ومن شريط المهام سترى قائمة فيها “الوقت والتاريخ واللغة”،  اختر “اللغة” وبعدها ستجد اللغة الافتراضية ثم اختر ” خيارات اللغة” انقر مرتين على “اللغة الافتراضية” ثم “خيارات” ثم انتقل لزر الإضافة وأضف اللغة التي تريدها وبعدها امسح الافتراضية.

أسهل طرق تغيير لغة الكيبورد في ويندوز 10


 أسهل طرق تغيير لغة الكيبورد في ويندوز 10

الطرق التي نقلناها سابقا تعتبر أسهل طرق تغيير لغة الكيبورد في ويندوز 10

“windows10 والتي بينا من خلالها أنه يمكن الحفاظ على اللغة التي اخترتها كلغة وحديدة للكيبورد أو لوحة المفاتيح، ولكن يتيح النظام التبديل مباشرة بين لغتين، بمعنى إبقاء اللغة الافتراضية مثل الانجليزية وإمكانية التبديل من لوحة المفاتيح أثناء الكتابية بينها وبين العربية مباشرة على سبيل المثال وذلك بالضغط على Alt + Shift  معاً.

اترك تعليقاً